الافق تعقد ورشة عمل حول مخاطر"فيسبوك" في مدرسة ذكور البيرة الثانوية


  • واصلت مؤسسة الافق للتنمية الشبابية في هذا اليوم الاثنين  6-3-2017 تنفيذ فعاليات برنامج الوعي الشبابي الذي يستهدف طلبة المدارس الثانوية ضمن مشروع(سالب موجب) وذلك في مدرسة ذكور البيرة الجديدة .

    حيث بدأت فعاليات لقاء اليوم بالترحيب بطاقم المؤسسة من قبل ادارة المدرسة وشكرهم على تواصلهم الدائم مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني بشكل العام والمدارس على وجه الخصوص.

     

    وهدف اللقاء الى توجيه الشباب الفلسطيني لبذل مجهود اكبر خلال هذه المرحلة العمرية المفصلية في حياة الانسان من اجل البناء السليم للذات ومن أجل تحقيق المنفعه القصوى للذات وللمجتمع.

    كما هدف اللقاء الى توجيه نحو الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة من أجل المساهمة ببناء وتثقيف الذات وتحويلها لاداة بناء بدل معول هدم للاجيال والمجتمع.

    كما تطرق اللقاء ابرز مخاطر وسلبيات الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك بأبعادها الاجتماعية والدينية والاخلاقية والنفسية...الخ ،،حيث تم توجيه العديد من النصائح لطلبة المدرسة التي من شأنها المساهمة بتخفيف الاثار للاستخدام السلبي من خلال ملء وقت الفراغ بنشاطات صحية كممارسة الرياضة وقراءة الكتب وممارسة الانشطة اللامنهجية التي من شأنها المساهمة ببناء شخصية سليمة وايجابية.