الأفق وبالتعاون الدفاع المدني يعقدان لقاءات تدريبية في بيت لحم والعبيدية

  • تلاقياً مع أهداف المؤسسة في نشر وعي وتعزيز ثقافة التطوع، وتنمية مهارات ومعرفة الشباب الفلسطيني عقدت مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية لقاءات تدريبية لفريق متطوعي الدفاع المدني في محافظة بيت لحم من أجل بناء الفريق والعمل الجماعي وصولا للمبادرات والحملات الابداعية والمشاركة المجتمعية الايجابية من خلال مسار تعلمي تفاعلي بالتعلم من خلال التجربة.

    حيث تم البدء بالمرحلة الاولى "بناء الفريق والعمل الجماعي" بتنضيم لقاءات تدريبية لمجموعات متطوعي الدفاع المدني ومنسقي المتطوعين من ضباط الدفاع المدني تناولت موضوع " بناء الفريق والعمل الجماعي" حيث تم تنفيذ لقائين تدريبيين لكل من متطوعي العبيدية يوم السبت الموافق 7/9/2019 ومجموعة بيت لحم يوم الاثنين 9/9/2019 وتناول التدريب نشاطات ومهارات تتعلق كسر الحواجز، بناء الفريق، دورة حياة الفريق ، ديناميكية الجماعة، والاتصال داخل الفريق. والتي تساهم في بناء فريق متكامل وديناميكي، وخلق روح تعاون وعمل مشترك بين اعضاء الفريق، بالاضافة لتعزيز اليات اتخاذ القرار وحل المشكلات في المجموعة. حيث أشرف على عملية التدريب الأستاذ عامر الفرارجة والأستاذ إبراهيم سليمان والأستاذ جهاد نموره.

    من جانبه قدم الرائد محمد الأقرع مدير الدفاع المدني محافظة بيت لحم شكره إلى مؤسسة الأفق التي قامت بتنفيذ الدورة، متمنياً المزيد من التعاون في المستقبل.

    من جهته قال الدكتور محمد الفرارجة أن هذه الدورة تعتبر امتداد لنهج مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية والذي يقوم على تقوية وتعزيز الصلة مع مؤسسات المجتمع ومن كل الفئات والشرائح وتهدف إلى بث روح التعاون والعمل التطوعي في شتى قطاعات المجتمع. كما وأثنى على جهود المدربين الذين قدموا معلومات قيمة وعملوا على نجاح الدورات التي عقدت وسوف تعقد في المستقبل القريب. كما وأثنى على دور الدفاع المدني لما بذله من جهد لانجاح الدورات.