توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الأفق ووزارة التربية والتعليم العالي

  •  

         وقعت مؤسسة الافق للتنمية الشبابية اتفاقية تفاهم مع وزارة التربية والتعليم العالي وذلك في مقر الوزارة برام الله، بحضور معالي الوزير د. صبري صيدم ود. محمد الفرارجة المدير التنفيذي لمؤسسة الأفق وقد جاء توقيع المذكرة خلال لقاء استضافته الوزارة لعدد من المؤسسات الاهلية التي تعنى في خدمة قضايا التعليم وتطويره وتنميته.


    وحضر التوقيع وكيل الوزارة بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير الأستاذ عزام أبو بكر، وعدد من المديرين العامين وممثلي المؤسسات الشريكة وأسرة الوزارة.


       وبين صيدم أن هذه المرحلة تحمل دلالات تربوية مميزة، خاصة وأنها تأتي في مستهل عام دراسي حمل عنوان "التحدي والإصرار" وفي ظل منهاج وطني جديد، وبرنامج لرقمنة التعليم ودمج للتعليم المهني والتقني في التعليم العام وغيرها من النشاطات والبرامج الهادفة، مبينا أن المراحل الثلاث طالت حوالي 100 مؤسسة وطنية شريكة.


       وشكر صيدم كافة المؤسسات الشريكة على دعمها للقطاع التربوي، وتعاونها مع الوزارة من أجل المساهمة في تطوير وتنفيذ البرامج والمشاريع الرامية إلى خدمة المنظومة التربوية.


       والمؤسسات الشريكة هي: مؤسسة برامج الطفولة، ومؤسسة الأفق للتنمية الشبابية، وجمعية التوعية والإعلام للأعمال الإنسانية، ومركز إبداع المعلم، والهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب بيالارا، شركة أصوات للتنمية غير الربحية، ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية، وجمعية برج اللقلق المجتمعي، وجمعية مركز الدراسات النسوية.


    من جانبه قال الدكتور محمد الفرارجة أن هذه الاتفاقية تأتي في اطار الانسجام الكامل في العمل مع وزارة التربية والتعليم وهي لتعزيز صور الشراكة الدائمة والمستمرة والقائمة على تطوير الادوات اللازمة لخدمة هذا القطاع الهام والضروري، وقد أثنى على جهود وزارة التربية والتعليم والمؤسسات الشريكة في تنفيذ الخطط والبرامج الرامية الى دعم الطلبة وتقديم كل اشكال المساندة لهم.