توقيع مذكرة تفاهم بين البنك الوطني ومؤسسة الأفق للتنمية الشبابية لتنفيذ مشروع صندوق الأفق للتمكين الطلابي


  •    رام الله- وقع البنك الوطني ومؤسسة الافق للتنمية الشبابية اتفاقية تفاهم لبناء صندوق الافق للتمكين الطلابي الذي تم تاسيسه بالشراكة مع البنك الوطني ومؤسسة الافق وجامعة القدس والذي يهدف الی منح قروض بدون فوائد لطلبة الجامعة تمكنهم من دفع الاقساط الجامعية وتسديدها وفق اليه ميسرة .

       وقع الاتفاقية عن البنك الوطني السيد أسامة حرز الله/ نائب المدير العام للبنك الوطني والذي بدوره شدد على أهمية دعم قطاع التعليم في فلسطين، مؤكدا أن الطلبة يشكلون احد البنود الأساسية والدائمة على أجندة البنك الوطني، ليس فقط على نطاق العمل المصرفي وإنما أيضا على سياسة المسؤولية الاجتماعية. لافتا إلى أن الهدف من وراء الاتفاقية هو ليس هدفا تجاريا للبنك وإنما تقديم المساهمة لدعم الطلبة ومسيرة التعليم، موضحا كذلك الأمر أن هذه الاتفاقية ليست الأولى من نوعها التي يقوم بها البنك لدعم الطلبة من خلال تمويل أقساطهم الجامعية على شكل قروض بدون فوائد، لافتا إلى قيام البنك الوطني في وقت سابق بتوقيع اتفاقية مشابهة مع صندوق وقفية القدس لنفس الغاية.

       كما وقع الاتفاقية عن مؤسسة الافق د. محمد الفرارجة المدير التنفيذي للمؤسسة والذي اثنی علی دور البنك الوطني في استدامة العملية التعليمية باعتبارها احدی اهم ركائز التعليم في قلب العاصمة القدس ورافد اساسي للطاقات الابداعية الشبابية، كما اكد علی اهمية انطلاق الصندوق في مرحلته الاولی منها نظرا لما تمتلكه من خصوصية سياسية ووطنيه.

       بدوره تحدث د. احمد مصلح رئيس مجلس ادارة مؤسسة الافق حول طبيعة عمل المؤسسة والمشاريع التي تعمل علی تنفيذها وخاصة فيما يتعلق بتدريب وتشغيل الخريجين الجدد من اجل المساعدة في حل جزء من مشكلة البطالة والتي يقع جزء من حلها علی مؤسسات المجتمع المدني جنبا الی جنب مع المؤسسات الحكومية والرسمية.

       وفي نهاية اللقاء تم التوقيع علی نص الاتفاقيه معلنين بذلك انطلاق عمل الصندوق مع تمنياتهم بان يخدم اكبر شريحة ممكنه من طلبة الجامعات الفلسطينية مستقبلا.